الأربعاء، 18 فبراير 2015

قصتي مع شركة غير نزيهة

بدأت القصة كالعادة بالبحث عن شركة برمجة
تعرفت على هذا الشخص عن طريق جوجل بلص كان جوجل بلص في اول ظهوره وكان اعلانات هذا المدعي بارزة فاردت ان اتصل به لمعرفة اسعار الشركة راسلته عبر الايميل وهو يدعي انها شركة رسمية وهي تختص بالبرمجة والتصميم والاشهار طبعا جذبني جدا موقع الشركة والاعمال التي قامت بها...
رد علي ثاني يوم وقال لي ارسل لي الفكرة كانت الفكرة حينذاك تختص بعمل موقع يشابه فكرته فكرة مجلات الاطفال التي تتضمن صور كرتونية وحوارات الشخصيات كانت فكرة مدهشة ولكن ذهبت مع الريح لأني قليل خبرة بالشيء الممكن عمله في برمجة المواقع والشيء الغير ممكن...
ارسلت له الفكرة وثاني يوم جاءني الرد وسعر العمل لقد كان 1600 دولار يومها لم اعي ان هذا المبلغ كبيرا جدا في عالم الويب وافقت وارسل لي عقدا صوريا لا يسمن ولا يغني من جوع مجرد اسم الشركة والمطلوب عمله والاسعار وهو يعتبر ذلك عقدا ولعدم خبرتي في ان الويب لا توجد فيه عقود...
انتظرت 3 اشهر ثم جاءني منه رد بالتصميم والبروفة وانه يجب ان اتصل بفلان وفلان هذا كان انذل شخص عرفته في الانترنت وهو كان المسئول عن برمجة موقعي اللقطة...
لقد تفاجأت بالتصميم والبروفة كان عبارة عن موقع شبيه بموقع يوتيوب فيديوهات ليس الا وقد ادركت لاحقا ان موافقتي على هذا التصميم هو الخطأ الاكبر الذي وقعت فيه حيث كان من اصل الشيء الا اوافق فقد غير وبدل فكرتي المذهلة وعمل هذا التصميم وكان مقولتي وقتها علي ان اجاريه فقد دفعت له نصف المبلغ وهو 3600 ريال حولتها في حسابه لقد كانت غلطتي التي اضاعتني سنين اضافية وانا ابحث عن شركة برمجة...
المهم اخبرني بان اتصل بفلان هذا واخبره باضافاتي الجديدة من اجل تحسين العمل اتصلت بفلان هذا النذل وكان كلما يوعدني بان يعطيني الرابط يقول لي غدا سأرسل لك الرابط وطبعا كذاب لا حس ولا خبر ولا محاسبة لقد كان خسيسا حيث في مكالمة مع مدير الشركة اخبرني بان فلان هذا ترك الشغل وطبعا شغلي ضاع والان الشركة لديها مشاكل طبعا هذا الكلام اوقعني في حيرة من امري...
وانتظرت وارسلت رسائل الى مدير الشركة ولكن لا رد ولا فائدة تذكر وجلسنا على هذا المنوال سنة كاملة...
وبعد ذلك استقر في ذهني ان هذه الشركة كاذبة وغير نزيهة فقد نسوني طول هذه المدة مما اغاظني غيظا كبيرا حيث بدأت ارسل على رقم جواله رسائل نصية ادعو عليه وان يجعله في نار الجحيم ولقد طالبته بالمال...
ارسل لي رد قال لي الله يبارك لنا وان اردت موقعك فنحن على استعداد لعمل الموقع لقد تذكرت غلطتي في البداية وهي موافقتي على البروفة والتصميم الخاص بالفيديوهات وليس فكرتي الاساسية...
عرفت اني وقعت في يد نصابين واني قليل خبرة في التعامل مع هولاء الخونة الانذال فبعد طول هذا المدة والحيرة والقلق تأني وتقول لي ساعمل الموقع لك اين كنت طول هذه المدة لماذا لم تتذكرني او ان المسألة نصب في نصب ولكني رددت عليه اذهب الى الجحيم انت والموقع بيني وبينك ربنا...
هذا ما حدث لي قبل أن اجد هذه الشركة الصادقة في التعامل مع عملاءها
وليس الليل كالنهار وليس الكاذب كالصادق وليس الابيض كالاسود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق